رياضة

رونالدينو يخطف الأنظار في تونس.. وجدل حول زيارته (صور)

 أثارت زيارة أسطورة كرة القدم البرازيلي رونالدينو، لتونس جدلا كبيرا وذلك منذ حلوله في زيارة تبدو من أجل الترويج للسياحة التونسية، لكنها لا تزال تثير الكثير من الجدل حول نجاعتها في الترويج للسياحة التونسية .

و قد انتقد العديد هذه الزيارة التي رافقت النجم البرازيلي الى تونس ووصل رونالدينو، أحد أفضل لاعبي كرة القدم البرازيليين على مر التاريخ، إلى تونس الجمعة الفارط، في زيارة تدوم 3 أيام، وذلك بدعوة من صديقه، مغني الراب التونسي كريم الغربي المعروف باسم "كادوريم".
وقال كادوريم في تصريحات إعلامية أن زيارة بطل العالم مع منتخب البرازيل عام 2002، تأتي للتشجيع على زيارة تونس بهدف إنعاش سياحتها والترويج لها كوجهة محبذة، لما يتوفر فيها من مناطق طبيعية وسياحية وأثرية خلابة.
وشكلت زيارة رونالدينو، نجم برشلونة الإسباني وباري سان جرمان الفرنسي وميلان الإيطالي سابقا، حدثا بارزا استقطب الاهتمام عبر منصات التواصل الاجتماعي وفي مختلف وسائل الإعلام.
و قام النجم رونالدينو بزيارة بجولة في أكبر شوارع العاصمة تونس، شارع الحبيب بورقيبة، وفي أسواق المدينة العتيقة، حيث كان في استقباله المئات من المعجبين وعشاق كرة القدم، ومشجعي منتخب "السامبا" في تونس.
وفضلا عن زيارة عدد من المناطق السياحية والأحياء الفاخرة في العاصمة، خصص رونالدينو جانبا من زيارته لينزل ضيفا على عدد من أكاديميات كرة القدم في المناطق الشعبية والأحياء المهمشة، مثل قصر السعيد وسيدي حسين وحي التضامن غربي العاصمة، وهي الأحياء التي تعرف بأنها المناطق الأشد فقرا في البلاد
كما ظهر رونالدينو في مدينة سيدي بوسعيد السياحة و قد نشر رونالدينو صورا على حسابه بموقع الانستغرام و الفايسبوك .